55 مشاهدات
في تصنيف صحة بواسطة

1 إجابة واحدة

بواسطة
 
أفضل إجابة
انتشرت الأخبار مؤخراً عن فيروس كورونا الجديد المكتشف في الصين والذي بدأ ينتشر إلى العديد من أنحاء العالم مثل اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية، وقد بدأت منظمات عالمية مثل منظمة الصحة العالمية ومركز مكافحة الأمراض والوقاية منها اتخاذ إجراءات سريعة في محاولةٍ لفهم فيروس كورونا هذا وطرق انتشاره بشكلٍ أوسع وذلك للحد من حدوث كارثةٍ عالمية قد تودي بحياة الملايين.

أعلنت السلطات الصينية عن إصابة 440 مواطن صيني بهذا الفيروس وموت 9 مواطنين بسببه، وقد تم تسجيل أول إصابة بهذا الفيروس في مدينة ووهان الصينية.
فيروس كورونا واهان الجديد ليس الأول من عائلة الفيروسات هذه الذي يُسبب جائحات قاتلة، لكن هذه الفيروسات عادةً ما تُصيب الحيوانات وليس البشر، لكن في بعض الأحيان تسبب هذه الفيروسات أمراضاً لدى البشر، وفي معظم الحالات تتسبب هذه الفيروسات بأعراضٍ مُشابهة للرشح تُشفى عفوياً دون عقابيل.
غالباً ما تُسبب هذه الفيروسات أعراضاً تنفسية تُشابه أعراض إنتان تنفسي علوي، وفي الحالات الشديدة تُسبب ذات رئة فيروسية.
للوقاية من انتشار فيروس كورونا ووهان الجديد هذا يجب على الأشخاص المصابين أيضاً اتباع بعد التعليمات الصحية البسيطة مثل تغطية فمهم بمنديل عند السعال وتغطية أنفهم بمنديلٍ أيضاً عند العطاس، وتنظيف أغراضهم الشخصية التي يتشاركونها مع الأخرين بانتظام، والبقاء في المنزل تجنب التماس مع الأشخاص السليمين.

اسئلة متعلقة

0 إجابة 7 مشاهدات
0 إجابة 4 مشاهدات
0 إجابة 44 مشاهدات
0 إجابة 20 مشاهدات
0 إجابة 1.2ألف مشاهدات
اسأل الناس منصة سؤال وجواب لمناقشة المواضيع المهمة للناس وطرح الاسئلة وتلقي الاجابات .
...